احذر تناول الدواء دون وصف الطبيب أو استشارة الصيدلي

احذر تناول الدواء دون وصف الطبيب أو استشارة الصيدلي
تحذير هام ... لن نقوم بنشر أي تعليق يروج للعقاقير الخطرة والمخدرات
قال رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : (دَعْوةُ المرءِ المُسْلِمِ لأَخيهِ بِظَهْرِ الغَيْبِ مُسْتَجَابةٌ ، عِنْد رأْسِهِ ملَكٌ مُوكَّلٌ كلَّمَا دعا لأَخِيهِ بخيرٍ قَال المَلَكُ المُوكَّلُ بِهِ : آمِينَ ، ولَكَ بمِثْلٍ ) *** اذا استفدت اخي الزائر من هذه المدونة فدعواتك لنا بظهر الغيب ----------- لتخفيض الكوليسترول تناول مغلي نبات الزعرور مرتين يوميا لمدة شهر على الأقل --------- لتخفيض الدهون الثلاثية ابتعد عن تناول الخبز الأبيض والأرز واستبدله بالخبز الاسمر أو خبز النخالة -------- لإغلاق مسامات البشرة وتنظيفها من الشوائب تدهن البشرة بمنقوع النعناع الاخضر مع الخل يوميا ------- قناع العسل مع الليمون لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة ------- شرب كأس من مغلي الروزماري او الحصلبان مرتين يوميا يمنع ظهور علامات الخرف وألزهايمر ويساعد على حفظ الذاكرة وزيادة التركيز ------- لمنع ومعالجة عدوى الفطريات في القدم توضع القدمين في منقوع الميرمية لمدة 15 دقيقة يوميا ثم تجفف دون غسل -------- لزيادة مناعة الاطفال والكبار يشرب ماء ورق الغار او يستخدم في الطبخ -------- للتخفيف من قرح اللثة عند الاطفال او مايسمى بالحمو يستخدم جل مخدر مع مشروبات باردة ------ السيلينيوم موجود في المكسرات والخضر الخضراء والسمك ------ عصير الجزر والافوكادو لزيادة التركيز ------ ماء الورد يقضي على الحساسية وتهيّج الجلد و يجعل البشرة نقيةً ويخفف الاحمرار------ النساء اللواتي يعانين من نقص الحديد،يواجهن خطر تساقط الشعر-- ----- الليمون غنى بمضادات الأكسدة الطبيعية التى تحسن من كفاءة الدورة الدموية، وتفيد مرضى قصور الدورة الدموية، الدوالى، المفاصل، الشيخوخة، ويعمل على الوقاية من السرطان.---- امزجي عصير الخيار مع الماء و زيت الزيتون ثم اضيفي اليهما الدقيق لعمل ماسك مرطب للبشرة ----- لزيادة التركيز وتحمل أعباء العمل الشاقة قم بتناول وجبة الافطار الصحية مع عصير البرتقال ومارس التمارين الرياضية واحصل على نوم عميق أثناء الليل وأكثر من تناول السمك والمكسرات والشوكلاتة الداكنةوالحبوب الكاملة والأفوكادو مع شرب الماء بكثرة------- للتخفيف من تفاقم مشاكل السكري تناول الحبوب الكاملة والخضراوات والفاكهة الطازجة والبقوليات والمكسرات والأغذية التي تحتوي أوميغا 3 واستبدل الدهون بزيت الزيتون------- للتخفيف من ظهور حب الشباب عليك بغسل الوجه مرتين يوميا بصابون خالي من الزيوت واالتقليل من استخدام مواد التجميل قدر المستطاع واختيار المواد الخالية من الزيوت------ الأظافر شديدة البياض المحاطة بلون داكن قد تكون دليل على أمراض الكبد مثل التهاب الكبد الوبائي واليرقان------- الأظافر الصفراء المتشققة تدل على عدوى الفطريات أو أمراض الغدة الدرقية والتهاب الرئتين والسكري والصدفية------- الأظافر الزرقاء دليل على عدم وصول الأكسجين للجسم بشكل كافي في حالات مثل الالتهاب الرئوي وبعض أمراض القلب------- الأظافر الشاحبة قد تكون نتيجة لأمراض خطيرة مثل فقر الدم وأمراض القلب والكبد سوء التغذية------ في دراسة جديدة أجريت في الهند ونشرت في مجلة طب الأسنان العامة وجد أن تناول جبن الشدر يرفع درجة الحموضة في الفم الى حوالي 7 وبالتالي يعدل حموضة الاسنان مما يحول دون تآكل المينا وتكوين التجاويف السنية----- تحتاج الى 200 ملغم ماغنيسيوم يوميا للحفاظ على صحة القلب وهذه موجودة في الخضراوات الخضراء والملونة واللوز وبذور القرع والزبيب والحبوب الكاملة ----- دراسات جديدة أشارت الى ان واقي الشمس لا يمنع تصنيع فيتامين دال في الجسم أثناء التعرض للشمس ----- يجب غسل الأيدي لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون مع الفرك بعد الخروج من غرف الراحة للقضاء على البكتيريا تماما حيث أن المطهرات وحدها لاتكفي بل تقوم بالقضاء على البكتيريا السطحية فقط ------- لزيادة طول الجسم بشكل طبيعي قبل سن 21 عليك القيام بتمارين التمدد بكافة أنواعها والتعلق وتناول البيض والحليب وفول الصويا واللحوم الحمراء--------- الضحك لايخفف التوتر فقط وانما يخفض ضغط الدم ويعزز جهاز المناعة --- قم بعمل تمارين التمدد الصباحية عند الاستيقاظ من النوم فهي تحسن الهضم والدورة الدموية --- الاشخاص الذين لايتناولون وجبة الافطار عرضة للسمنة أكثر من غيرهم--- تناول حبة من البندورة والتفاح يوميا يقي من التهابات الرئتين وامراض الربو والسرطان والأمراض الجلدية--- لتحسين المزاج والوقاية من ضغوطات العمل اليومية أضف الى حبوب الافطار ملعقة من الزبيب والجوز واللوز والسمسم والعسل--- تناول أوراق الجرجير والكزبرة الخضراء لتنظيف الجسم من السموم وخصوصا الادوية ولتعزيز عمل الكبد--- ملعقة من الطحينة يوميا لعلاج الصلع وتساقط الشعر --- سن من الثوم يوميا يعادل قرص الأسبرين فهو يخفف الكوليسترول ويوسع الشرايين ويميع الدم ويخفض الضغط وينصح به للمدخنين لمنع آثار التدخين الضارة--- الكوسا تحتوي فيتامين أ ؛ ج ؛ فوليت ؛ لذا فهي تمنع الالتهابات وخدر الاعصاب والكدمات وتوصف للوقاية من التصلب اللويحي والسمنة--- للوقاية ومعالجة تكيس المبايض عند النساء تجنبي الأغذية الدهنية والكربوهيدرات والسكريات وتناولي الكثير من الخضراوات والفاكهة الطازجة مع ممارسة التمارين الرياضية --- لتنظيم الدورة الشهرية عند النساء فأنت تحتاجين للحديد وفيتامين سي و ب والزنك وأوميغا 3 وهذه جميعا موجودة في الخضراوات والسمك وبذور القرع والسمسم والشمر--- السمك والشاي الأخضر والرمان والجزر والعنب الأسود والشمندر والحبوب الكاملة لمعالجة حب الشباب--- لمعالجة الاسهال تناول الموز الاخضر والتفاح واللبن والخبز المحمص مع شرب الكثير من الماء--- لتخفيف الحرارة عن طفلك دلكي باطن قدميه ويديه وبطنه بمرهم منثولاتم أو فيكس وضعي قليلا من الكحول على كمادات الماء لسحب الحرارة من الجسم--- لمعالجة الاكتئاب تناول المشمش والبروكلي والجزر والخوخ والدراق والقرع والسبانخ والبطاطا الحلوة والحمضيات بأنواعها والمكسرات وزيت الزيتون ---للتخلص من التجاعيد في الوجه والرقبة تناول السمك والتونا وزيت الزيتون وزيت السمك وبذور عباد الشمس والبندورة والحمضيات والتوت والعناب الأسود --- لترطيب البشرة تناول السمك والحبوب الكاملة وزيت الزيتون والكبد والبيض والمانجا والبطيخ والفلفل الحلو الاحمروالجزر واللوز والجوز---للمساعدة في علاج البروستات عند الرجال تناول الفلفل الاحمر والبروكلي والبندورة واللحوم الحمراء والحمص والبازيلاء والعدس والسردين والسلمون والشاي الاخضر وتجنب الملح والدهون والقهوة والشاي الاسود والمشروبات الغازيةوالاغذية المعلبة ومشتقات الألبان---لمعالجة الامساك يجب شرب الماء بكثرة وتناول المشمش والدراق والعنب والخضراوات الورقية والألياف الطبيعية --- لتخفيف الحموضة والارتجاع المعدي تناول حبوب الشوفان والزنجبيل والموز والشمام والشمرولحم الدجاج والاسماك والخضراوات الورقية والبروكلي والارز والبرغل وتجنب البندورة والبصل-----الشوفان ومغلي أعشاب المليسا و البابونج للمساعدة على النوم وتجنب الأرق--- ليس السمك هو الوحيد من يحتوي على أوميغا 3 وانما السبانخ وبذور الكتان والجوز---- لتنظيم عمل القلب فأنت تحتاج الى الاغذية الغنية بالبوتاسيوم وهي الموز والفاصوليا البيضاء والسبانخ والبطاطا و المشمش المجفف واللبن الخالي من الدسم والسلمون والافوكادو والمشروم---- يوصف الثيامين فيتامين ب1 بأنه مقاوم الشيخوخة وهو ضروري لعمل جميع أجهزة الجسم وسوف تجده في مستخلص الخميرة وبذور عباد الشمس وبذور السمسم او الطحينة وأعشاب الميرمية والزعتر والحصلبان والصنوبر والفستق الحلبي والجوز----لتحسين القدرات الجنسية تناول الكثير من التين,البطيخ,الثوم,الهليون,الافوكادو,الكرفس,الشوكولاتة,بذور القرع,الفلفل الاحمر الحار,الموز,زيت الزيتون,الاسماك----لمعالجة القشرة في البيت عمل مساج لفروة الرأس بزيت الزيتون ثم غسل الشعر بعصير التفاح ثم اضافة ملعقة من عصير الليمون اثناء شطف الشعر بالماء ----للتخلص من خدر او ضعف الاعصاب الطرفية تناول الاغذية الغنية بفيتامين ب ومنها اللحوم ,الدجاج ,الاسماك,الحليب , البيض,البقوليات,البطاطا,الفستق,الفراولة,البرتقال,العنب الاحمر,الكيوي,الشمام والبطيخ,البندورة,السبانخ,البروكلي,البصل,الفلفل الاحمر الحلو وتجنب الجلوتين وهي مادة موجودة في القمح والكربوهيدرات والدهون -----

الخميس، 28 مارس، 2013

نقص فيتامين د


10 أعراض تدل على نقص فيتامين  د   لديك ويجب الانتباه لها





الحصول على كميات جيدة من فيتامين دال خلال فترة الشباب قد يكون مفيد لك خلال فترة الشيخوخة للمحافضة على صحة العظام 

يعتقد البعض ان تناول الطعام الصحي يكفي للحصول على وقاية من نقص فيتامين د ولكن أنواع قليلة من الأغذية تحتوي على كمية قليلة من الفيتامين متوفرة وحتى تتمكن من الحصول على الجرعة اليومية الضرورية فانت تحتاج الى تناول حصتين من السمك الدهني مثل السلمون يوميا وهذا شبه مستحيل لأكثر الناس 
ونحصل على فيتامين د من خلال التعرض اليومي لأشعة الشمس وهذا قد يكون كفاية للبعض وغير مناسب للبعض الآخر

وحتى يقوم فيتامين د بعمله بشكل جيد فهو يحتاج الى الماغنيسيوم الموجود في الاوراق الخضراء مثل السبانخ 


ومع تسارع الحياة وكثرة الاعمال داخل الغرف المغلقة وبالتالي قلة التعرض لأشعة الشمس وعدم تناول الاطعمة الصحية أصبح نقص فيتامين د شائع لدى الكثيرين







الطريقة الوحيدة لتعرف اذا كان لديك نقص فيتامين د هو عمل فحص مخبري للدم 









- وجد ان هناك ارتباط وثيق بين تعرض الاطفال لامراض الجهاز التنفسي ونقص فبتامين د وبالتالي فإن فيتامين د يقلل نسبة حدوث عدوى الجهاز التنفسي لدى الاطفال

- ضعف العضلات وذلك لان العضلات الهيكلية تحتوي على مستقبلات فيتامين د وحتى تعمل بشكل جيد فإنها تحتاج فيتامين د للإرتباط بهذه المستقبلات 


- الصدفية وقد وجد أن استخدام أقراص فيتامين د مفيدة في علاج مرضى الصدفية 

- أمراض الكلى المزمنة وخصوصا المرضى الذين يتعرضون لغسيل الكلى هم غير قادرين على تصنيع الشكل النشط من فيتامين د في أجسامهم وهم يحتاجون الى فيتامين  د3   لدعم التمثيل البنائي للكالسيوم وبالتالي تقليل أمراض العظام الكلوية المنشأ وتنظيم مستويات الهرمون الذي تفرزه الغدة الكظرية 


- السكري وفي دراسة على 10.366 طفل في فنلندا قاموا باعطائهم 2000 وحدة دولية من فيتامين د3 يوميا خلال الايام الاولى من حياتهم وتم مراقبتهم حتى سن 31 سنة وجد أن خطر الاصابة بالسكري من النوع الاولى قد انخفض 80 % لديهم 


- امراض الربو وقد وجد أن فيتامين د يقلل حدة هجمات أزمة الربو 

- أمراض اللثة المزمنة مثل الانتفاخ ونزف اللثة وقد وجد أن فيتامين د يحفز انتاج مادتين هما ديفينسين و كاثيلسيدين وهي مواد تحتوي خصائص ميكروبية تقلل أعداد البكتيريا في الفم 


- أمراض القلب والاوعية الدموية وقد وجد أن هناك علاقة بين فشل القلب وتوقفه ونقص فيتامين د وفي دراسة أجريت على ممرضات في جامعة هارفرد وجد أن النساء مع نقص فيتامين د لديهن 67% زيادة في خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم 


- الفصام والاكتئاب وقد وجد أن نقص فيتامين د لدى المراة الحامل ولدى الاطفال الجدد يسبب نقص في فيتامين د الضروري لتطور الدماغ والمحافظة على عمله لدى هؤلاء الاطفال في حياتهم المستقبلية



- السرطان وفي دراسة أجريت في جامعة جورج تاون وجد أن هناك علاقة بين التعرض لأشعة الشمس للحصول على كميات مناسبة من فيتامين د وتخفيض نسبة الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 75 % للذين لم يصابوا به بعد و 50 % زيادة في الشفاء لمن أصيبوا به 









الوقاية خير من العلاج 


جميع هذه الأمراض والأعراض السابقة تحتاج من الجميع الانتباه لضرورة التأكد اولا من عدم نقص فيتامين د من خلال اجراء الفحص المخبري وضرورة الاستمرار في الحصول على نسب كافية من فيتامين د للاشخاص الذين لايعانون من نقص وقد يكون التعرض لاشعة الشمس 20 دقيقة يوميا بشكل مباشر كافي للحصول على الحصة اليومية من فيتامين د ولا ننسى ضرورة تعريض الاطفال لاشعة الشمس وحتى المواليد الجدد الذين يفضل تعريضهم للشمس في ساعات الصباح الباكر حيث تكون الأشعة غير ضارة 















إن هذا الدواء 
مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.
إتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الإستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلاني الذى صرفها لك. 
إن الطبيب والصيدلاني هما الخبيران بالدواء وبنفعه وضرره. 
لاتقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك.
لا تكرر صرف الدواء بدون وصفة طبية.
إحفظ الدواء بعيدا عن متناول الاطفال. 



ليست هناك تعليقات: