Tetralysal 300


Tetralysal 300 الاسم التجاري


Lymecycline الاسم العلمي



Bacterial infections



كيف يعمل؟


ينتمي إلى مجموعة من المضادات الحيوية تدعى التتراسكلين. وهو مضاد حيوي لديه القدرة على كبح نمو طائفة واسعة من البكتيريا. حيث تمنع انتاج البروتينات التي تحتاجها البكتيريا. هذا ما يحد من قدرة البكتيريا على النمو (جراثيم) ويوقف انتشار العدوى.





ما هو استخدامها ل؟



حب الشباب
التهاب القصبات المزمن
التهابات الأسنان
تسبب المرض عن طريق العدوى ببكتيريا البريمية داء البريميات
تسبب العدوى عن طريق بكتيريا البروسيلا (الحمى المتموجة
الالتهابات التي تسببها الكائنات الدقيقة ريكتسيات تنتقل عن طريق القمل ، والقراد والبراغيث والعث
التهابات في الأعضاء الجنسية والأجهزة المرتبطة مع التبول (التهابات المسالك البولية والتناسلية
مرض لايم Lyme disease





الجرعات

احرص دائمًا على تناول هذا الدواء تمامًا كما أخبرك طبيبك. ستظهر الجرعة الصحيحة على الملصق الذي وضعه الصيدلي على العبوة. استشر طبيبك أو الصيدلي إذا لم تكن متأكدًا. يرجى تمزيق شريط الألمنيوم بعناية لإزالة الكبسولة

البالغين والأطفال فوق 12 سنة حب الشباب

الجرعة العادية هي كبسولة واحدة من ليميسيكلين مرة واحدة في اليوم 300 مجم / يوم  ويفضل في الصباح. يجب دائمًا تناول كبسولات تيتراليسال بكوب من الماء. ستعتمد المدة التي يجب أن تأخذها ليميسيكلين على مدى سرعة تحسن حالتك. بالنسبة لحب الشباب ، سيكون هذا عادةً 8 ​​أسابيع على الأقل



الالتهابات

الجرعة العادية هي كبسولة واحدة من ليميسيكلين مرتين في اليوم (600 مجم / يوم). قد يوصي طبيبك بجرعة أقل أو أعلى حسب شدة الإصابة ونوعها. اسأل طبيبك إذا كنت غير متأكد

يجب دائمًا تناول كبسولات تيتراليسال بكوب من الماء

لا تعطي دواء تيتراليسال للأطفال دون سن الثامنة ، فقد يضرهم

إذا تناولت تيتراليسال أكثر مما ينبغي

إذا كنت أنت ، أو أي شخص آخر ، تأخذ الكثير من كبسولات ليميسيكلين ، فاتصل بطبيبك للحصول على المشورة أو اذهب إلى أقرب مستشفى حتى يتم إعلام الطاقم الطبي بالمشكلة. لا تنس أن تأخذ الحاوية معك. قد يشير هذا إلى عدد الكبسولات التي تم تناولها.
  







محاذير الاستعمال



أمراض الكلى
أمراض الكبد










موانع الاستعمال



الأطفال دون سن 12 سنة من العمر
التهاب الجلد على المدى الطويل وبعض الأجهزة الداخلية (الذئبة الحمراء
أمراض الكلى الحاد

هذا الدواء لا ينبغي ان يستخدم اذا كان لديك حساسية من واحد أو أي من مكوناته. يرجى إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كان لديك خبرة في السابق لمثل هذه الحساسية.

إذا كنت تشعر بأنك واجهت رد فعل الحساسية ، أوقف استخدام هذا الدواء ، وإبلاغ الطبيب أو الصيدلي فورا.












الحمل والرضاعة





هذا الدواء لا ينبغي أن يستخدم في الحمل. طلب المشورة الطبية من طبيبك.
كميات كبيرة من هذا الدواء يمر إلى حليب الثدي. وينبغي ألا يتم استخدامها من قبل الأمهات المرضعات. مناقشة هذا الأمر مع الطبيب.







تحذيرات تسمية

لا تأخذ مستحضرات الحديد أو عسر الهضم في نفس الوقت من اليوم مع هذا الدواء.

تؤخذ على فترات منتظمة. استكمال الدورة المقررة ما لم يكن موجها خلاف ذلك.







تأثيرات جانبية






صداع
طفح جلدي
الإسهال
الاضطرابات البصرية
التهاب البنكرياس
التهاب (القولون) الأمعاء الغليظة
أضرار في الكبد
الغثيان والقيء
رد فعل غير طبيعي في الجلد للضوء ، وعادة ما يكون الطفح الجلدي (حساسية









التفاعلات الدوائية





يتم تقليل امتصاص الدواء في الجسم عن طريق :
Quinapril
مضادات الحموضة
كاولين
أملاح الكالسيوم ومنتجات الألبان
الحديد
Tripotassium dicitrato - bismuthate وsucralfate
أملاح الزنك
أملاح المغنيسيوم



كما أن الدواء يقلل من امتصاص أملاح الحديد والزنك.

قد يقلل الدواء من فعالية حبوب منع الحمل وسائل منع الحمل عن طريق الفم مجتمعة.


قد يسبب الدواء زيادة تخفيف الدم مع آثار مضادات التخثر والوارفارين.






acitretin, isotretinoin, tretinoin
إذا أخذ مع أيسوتريتينوين ، أو ترتينوين قد يكون هناك خطر متزايد من رفع الضغط داخل الجمجمة (ارتفاع ضغط الدم داخل القحف الحميد).



وينبغي تجنب التتراسكلين في المرضى الذين يتناولون مدرات البول كما أنه يمكن أن يسبب ارتفاعا في مستويات الدم من اليوريا والنيتروجين.



التتراسكلين ينقص من فعالية البنسلين.










إن هذا الدواء

مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.
إتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الإستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلاني الذى صرفها لك.
إن الطبيب والصيدلاني هما الخبيران بالدواء وبنفعه وضرره
لاتقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك.
لا تكرر صرف الدواء بدون وصفة طبية
إحفظ الدواء بعيدا عن متناول الاطفال




هناك 280 تعليقًا:

  1. عفوا دكتور شنو صناعة هذا الدواء يعني اي دوله صناعته لان يوجد بعض الادويه لها صناعات ثانيه فأريد الدوله المصنعة للدواء الأصلي

    ردحذف
  2. ماذا يحدث ان اخذت جرعة زائدة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. لدي التهاب في بصيلات الشهر في فروة الرأس تظهر حبوب في الرأس من فتره لفتره وتختفي هل يصلح استعمال هذا المضاد لها؟

      حذف
    2. لدي التهاب في بصيلات الشهر في فروة الرأس تظهر حبوب في الرأس من فتره لفتره وتختفي هل يصلح استعمال هذا المضاد لها؟

      حذف
    3. هناك حالات إستجابت للعلاج ولكن الألتهاب عاد من جديد أنصحك بمراجعة الطبيب

      حذف
  3. ماذا يمكن ان يحدث ان اخذت جرعة زائدة ؟

    ردحذف
  4. ماذا يحدث ان اخذت جرعة زائدة ؟

    ردحذف
  5. اذا سبب طفح جلدي اوقف الدوا فورا؟

    ردحذف
  6. كبسولة يوميا صباحا مع الماء الكافي ولايعطى للأطفال أقل من 8 سنوات ويجب شربه قبل الطعام بساعتين

    ردحذف
    الردود
    1. الدكتور وصفلي حبة بعد الأكل

      حذف
    2. يمكن تناوله بعد الأكل بساعتين
      سلامات

      حذف
    3. لدي تاخر في نمو النابين هل توتر عليهم تتراليزال ؟؟

      حذف
  7. هل من الضروري عدم اخد الحليب ومشتقاته مع الدواء

    ردحذف
  8. يقل امتصاص الدواء مع الحليب يمكن تناوله بفرق ساعتين بينهما

    ردحذف
    الردود
    1. أنا استعملت هذا الدواء لمدة 13 يوما و توقفت عن استعماله لمدة أسبوع تقريبا هل يمكنني معاودة استعماله مرة أخرى أم لا و شكرا مسبقا

      حذف
    2. نعم يمكنك ذلك

      سلامات

      حذف
  9. هل هذا الدواء فيه نسبه كرتزون؟ وماذا عن مرضى G6PD هل لهذا الدواء تأثير عليهم ؟ علما بأنه منذ بدايه استخدامي له اصبحت أشعر بالنعاس والتعب .. ولدي سؤال آخر هل استخدام هذا الدواء مع المغنيسيوم آمن. وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. الدواء لا يوجد فيه كورتيزون وهو مضاد حيوي ولايتعارض مع المغنيسيوم ولا مرضى
      G6PD
      قد تكون هذه الأعراض عابرة وسببها المغنيسيوم

      حذف
  10. مهل يمكن الحمل مباشرة بعد الانتهاء من شرب تيتاليزال

    ردحذف
  11. هل يمكن الحمل مباشرة بعد الانتهاء من شرب تيتاليزال

    ردحذف
  12. هل يمكن الحمل مباشرة بعد الانتهاء من شرب الدواء

    ردحذف
  13. انا كيجوعني بزاااف و الله

    ردحذف
    الردود
    1. هل من اعراضه الجانبية زيادة الوزن؟

      حذف
    2. لا ليس من أعراضه فتح الشهية أو زيادة الوزن

      سلامات

      حذف
  14. منذ ان بدأت شرب هذا الدواء وانا أعاني من إسهال هل هذا طبيعي ؟

    ردحذف
  15. منذ ان بدأت هاء الدواء وانا أعاني من الإسهال هل هذا طبيعي ؟

    ردحذف
  16. منذ ان بدأت شرب هذا الدواء وانا أعاني من إسهال هل هذا طبيعي ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم هذا من الأعراض الجانبية للدواء وسيزول بعد إيقاف الدواء

      حذف
    2. يعطيك العافية لو سمحت ممكن اعرف مصدر الجيلاتين الداخل في الدواء هل هو حلال

      حذف
    3. حسب مصدر الإفتاء المجمع الإسلامي الجيلاتين والكحول المستخدمة في الأدوية حلال إستخدامها لإنها لإغراض طبية والضرورات تبيح المحذورات

      سعيدة بتواجدك معنا

      حذف
  17. بدأت العلاج في tetralysal
    من اسبوع ولكن عادت لي حرقة قوية بعد التبول وأصبحت مزعجة ومتواصلة ، كان الطبيب وصف لي فورادانتين لعلاجها لكني لم أستخدمه لاختفاء الحرقة
    الآن هل بإمكاني إيقاف الدواء لمدة خمس أيام واستخدم furadantin
    مدة العلاج المتبقية خمس أسابيع tetralysalومن ثم أتابع

    ردحذف
  18. بدأت في استخدام تتراليسال من أسبوع وأصبح عندي حرقة قوية بعد التبول ثم أصبحت بكل الأوقات مع حكة خفيفة في بعض الأحيان.. كان الطبيب واصفلي فورادانتين لعلاجها قبل البدء في علاج حب الشباب لكني لم أستخدم فورادانتين بسبب اختفاء الحرقة وقتها
    هل يمكنني إيقاف تتراليسال لكي أستخدم فورادانتين لمدة خمس أيام ومن ثم أعود لمتابعته باقي مدة العلاج خمس أسابيع ؟

    ردحذف
    الردود
    1. يمكن ذلك ولكن أعتقد أن الحكة عرض جانبي للتراليسال وسوف تذهب بعد ايقاف الدواء

      حذف
  19. انا استخدم تيتراليزال منذ عشرة ايام لكن لم أرى اي فرق في وجهي بل زااد الحب من فضللك اريد معرفة مدة النتائج متي تضهر علما انس اعاني من اضطرابات الدورة من 26 اكتوبر لم تأتي و كان وجهي صافي انا اخذ دوفاتون كل صباح حبة

    ردحذف
    الردود
    1. عادة يستخدم الدواء ل 3 أشهر ثم يوقف فإذا لم يتم التحسن بعد ذلك يجب مراجعة الطبيب لتغيير الدواء أنصحك بالإنتظار لأن الدواء يحتاج وقت للعمل في الحالات الصعبة

      حذف
    2. انا اخذذ هدا الدواء لمدة 15 يوم وازدادت بعض الحبوب في وجهي هل هدا طبيعي

      حذف
    3. إذا لم تتحسني بعد شهر راجع الطبيب

      حذف
  20. وصف لي الطبيب تيتراليزال 150غ حبتين في ليوم مع بعض في جرعة واحدة هل هذا عادي ؟؟

    ردحذف
  21. وصف لي الطبيب تيتراليزال 150غ حبتين في ليوم مع بعض في جرعة واحدة هل هذا عادي ؟؟

    ردحذف
  22. سلام كانت الحبوب في وجهي تزول تدريجيا بعدما بدات باخذ الدواء زادت الحبوب ورجعت هل اوقف لستعمال عندما سالت عن الدواء قالولي ان الدواء يقوم باخراج الحبوب في الفترة الاولى بعدين يقوم بازالتها هل هذا صحيح

    ردحذف
    الردود
    1. نعم الدواء عادة يؤخذ لمدة 3 شهور حتى يتم الشفاء التام

      حذف
    2. انا اخذ هذا الدواء منذ ثلاثة اشهر ،و الطبيب وصفه لي لمدة 4اشهر ،مع العلم أن الحبوب كانت خفيفة في وجهي و الان زالت نهائيا ،هل اوقفه؟ انا خائفة من ان يسبب لي أمراض اخرى ،شكرا مسبقا .

      حذف
    3. يمكنك إيقافه وقت ماتشائين

      حذف
  23. انا شربت الدواء لمدة ثلاثة اشهر ،لكن الطبيب وصفه لي لمدة 4لشهر ،مع العلم أن الحبوب كانت خفيفة في وجهي و الان زالت نهائيا ,هل اوقفه؟ انا خائفة من ان يسبب لي أمراض اخرى ،شكرا مسبقا

    ردحذف
  24. سلام عليكم استعملت هذا الدواء فادني بشهر الاول ثم بعد ذلك زادت حبوب مع ذلك استمرت بشرب هذا الدواء حتا أربعة أشهر
    ثم توقفت عن شربه ثم الان حبوب علا وجهي هل ارجع لاستعماله ارجو منكم الرد سلام عليكم

    ردحذف
    الردود
    1. يجب مراجعة الطبيب لوصف علاج آخر

      حذف
  25. دكتوره انا استعمل مضاد tetralysal و صارلي شهر تقريبا الحبوب عندي زادو وايدد و لونهم احمر شنو لازم اسوي هل طبيعي ان تصبح الحبوب بالون الاحمر؟

    ردحذف
    الردود
    1. يجب الاستمرار على الدواء ٣ أشهر حتى تظهر الفائدة

      حذف
  26. اهل هدا دواء يسبب الحمى عندي ثلاث ايام كي بديت نشربو وخرج فيا حب احمر في جبهتي هل هدا عادي او اوقف دواء

    ردحذف
    الردود
    1. هذه أعراض الحساسية من الدواء يجب إيقافه

      حذف
  27. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أعتذر قمت بإزالة التعليق بالخطأ نعم يمكن تناول بنادول نايت معه

      حذف
  28. مرحبا أنا اخذ هذا الدواء منذ 3 أيام و معه crème différine هل هذا جيد وما نتائجه بعد 3 أشهر

    ردحذف
    الردود
    1. نعم الدواء جيد ويقضي على حب الشباب وديفرين سيقوم بتقشير الجلد مكان الحبوب لذا ستشعرين بتهيج وإحمرار مكان التقشير فترة معينة ننصح بالإستمرار بالدواء وإستخدام واقي للشمس عالي الفعالية أثناء الخروج من المنزل لإن المنطقة تصبح حساسة جدا
      سلامات

      حذف
    2. انا وصفلي جال différine وماصبتوش فلي farmacies نقدر نعوضو بال crème??

      حذف
    3. لم أفهم السؤال؟
      هل تقصد إستخدام كريم ديفرين بدل المضاد الحيوي
      نعم يمكن ذلك ولكن الإستفادة تكون أفضل إذا تناولت معه أقراص تيتراسايكلين
      وكله يعود لوضع الحالة فإذا كانت الحالة بسيطة وكمية الحبوب قليلة فلا مشكلة من التعويض أما إذا كانت الحبوب كثيرة يجب تناول المضاد الحيوي

      سلامات

      حذف
  29. استعملت هذا الدواء مع كريمات وصفها لي الطبيب و بانت بقع صغيرة بيضاء في وجهي الطبيب قال من الدواء و ليست خطيرة عادي؟؟

    ردحذف
  30. استعملت هذا الدواء مع كريمات وصفها لي الطبيب و بانت بقع صغيرة بيضاء في وجهي الطبيب قال من الدواء و ليست خطيرة عادي؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم وسوف تذهب بعد إنتهاء العلاج

      حذف
  31. احيانا لا التزم بالساعتين التي امتنع فيها عن منتجات الالبان قبل وبعد الجرعة.. هل هذا يؤثر على فعالية العلاج ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. يفضل الإلتزام وخصوصا إذا تناولت كمية كبيرة من الألبان لإن إمتصاص الدواء يقل وبالتالي الجرعة تكون أقل
      سلامات

      حذف
  32. عندي تقريبا شهر و انا استعمل tetralysal مع créme deffirine و créme cutacnyl و لم يحدث فرق بل زادت عندي الحبوب في وجنتاي بماذا تنصحني !

    ردحذف
    الردود
    1. و هل تحسنتي الان ؟ ارجو الرد لان انا وصفلي هكذا الطبيب

      حذف
  33. أنصحك بمراجعة الطبيب فقد تحتاجي الى دواء أكيوتان فيتامين أ
    سلامات

    ردحذف
  34. السلام عليكم انا تناولت وبعدها تزوجت .لكن عندي سبعة اشهر لم احمل .ما السبب. هو .وهل يمكنن ان احمل بعد تناوله ام هذا يشكل خطر على الحمل الرضيع

    ردحذف
  35. السلام عليكم انا تناولت وبعدها تزوجت .لكن عندي سبعة اشهر لم احمل .ما السبب. هو .وهل يمكنن ان احمل بعد تناوله ام هذا يشكل خطر على الحمل الرضيع

    ردحذف
  36. انااستعملتو ثم تزوجت .هل يؤثر هذا على الحمل ام الرضيع

    ردحذف
  37. استعملتو بعدها تزوجت هل يؤثر على الحمل او الرضيع

    ردحذف
    الردود
    1. الدواء لايسبب تأخير الحمل وليس له تأثير ضار قبل الحمل وإنما أثناء الحمل لايستخدم
      إذا لم تحملي لغاية الآن أنصحك بتناول أقراص الفوليك أسيد حبة يوميا

      سلامات

      حذف
    2. طبعا أقصد دواء تتيتراسايكلين أوتيتراليسال

      حذف
  38. ارجو الرد من فضلك لما تناولت تيتراليزال مند اسبوعين ظهر لي الكتير من الحبوب خصوصا في جبهتي ماظا افعل؟؟؟؟ ونوع الحبوب رقيقة وحمراء

    ردحذف
    الردود
    1. هذا يحدث في بداية العلاج فقط إستمري في تناول الدواء حتى إنتهاء مدة العلاج وسوف تخف وتزول وإذا لم يحدث تحسن راجعي الطبيب
      سلامات

      حذف
  39. السلام من فضلك انا جدا خائفة الدواءتسبب لي بانتفاخ مفاجئ على مستوى الوجه و الرقبة مع حبوب حمراء و تهيج يفرز الماء بعد تناوله بيومين لكني لم اوقفه اخدته للمرة الثالثة

    ردحذف
    الردود
    1. إنتفاخ يعني حساسية من الدواء يجب إيقافه فورا وعدم أخذه مرة ثانية
      سلامات

      حذف
  40. اخذت الدواء لمدة ٣ شهور والحمدلله النتيجة رائعة لكن بعد مرور ٣ اسابيع بشرتي عادت مثل السابق حبوب صغيرة حمراء وبعض الاثار ماذا افعل?

    ردحذف
    الردود
    1. يجب مراجعة الطبيب قد تحتاج لدواء آخر لهذه الحالة مثل فيتامين أ أو مقشر

      سلامات

      حذف
  41. شربت الدواء وبعد اسبوع بدأت أشعر ب ضيق في التنفس . عندما دهبت إلى طبيبكشفت عني وقالت الأعصار اعطتني بعض الأدوية لكن لم اتحسن هل يمكز ان يكون السبب دواء tetralysal

    ردحذف
    الردود
    1. ما المقصود بالإعصار
      أتوقع أن تكون حساسية من الدواء وإن شاء الله يتحسن وضعك ولكن يجب تجنب تناول المضادات الحيوية بشكل عام وإجراء فحص الحساسية
      سلامات

      حذف
  42. (هل يمكن اخد الدواء مع مكمل غدائي؟؟( السبيرولينيا بالضبط

    ردحذف
    الردود
    1. يمكن ولكن أترك ساعتين فرق بينهما

      سلامات

      حذف
  43. السلام عليكم؛ كنت اخدت مينوتريكس مئة غرام وحصلت عى نتيجه جيدة جدا وعند انتهاء من عبوه الأولى ذهبت لصيدليه لأخذ التانيه لأن طبيبة قالت أخذها تدريجيا كل يومين.لكي لا تقاوم البكتيريا. فقال لي صيدلي انها مقطوعة واعطاني تترايزال كبديل. كم المدة التي سأخده فيها ؟

    ردحذف
    الردود
    1. كما وصغه الطبيب وعادة يؤخذ لمدة ٣ أشهر
      سلامات

      حذف
  44. انا لدي مشكله في بلع الحبوب،فهل يمكن ان أفتح كبسولة tetralysal300 وشربها مع الماء؟ام يجب تناول الكبسوله كامله

    ردحذف
    الردود
    1. يمكن ذلك مع كأس ماء كبير

      حذف
    2. لكن ما بداخل الحبه بودر فهل اخلطه مع الماء،ام اتناول البودر في البدايه ثم اشرب الماء بعده

      حذف
    3. نعم يخلط مع الماء أو الطعام

      حذف
  45. انا اعاني من انيميا مزمنة فهل سيأثر هذا الدواء علي؟

    ردحذف
    الردود
    1. الدواء يقلل إمتصاص الحديد يجب إستشارة الطبيب

      حذف
  46. السلام عليكم! اانا لما بدأت أخد tetralysal حصل لي انتفاخ على مستوى الوجه والعينين وظهر لي الكثير من الحبوب على مستوى الوجه بماذا تنصيني ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. إيقاف الدواء فورا هذه الإعراض حساسية

      سلامات

      حذف
    2. السلام عليكم من الضروري لاستشارة مع الطبيب لكن نحن لآن في الحجر الصحي .. . الى جانب tetralysal اخد crème Différine و Vichy و Gel Naturalia بالإضافة الى écran teinti

      حذف
    3. نعم يمكن إستخدام تيتراسيكلين مع ديفرين كريم
      ديفرين مساءا وسوف يسبب تقشير للبشرة وعليك تحمله

      حذف
  47. هل هناك شيء لايجب أكله مع هذا الدواء tetralysal ? و القلي

    ردحذف
    الردود
    1. وضع ساعتين بين الدواء وتناول مشتقات الحليب والحديد والكالسيوم وأدوية مضادات الحموضة

      حذف
  48. من فضلك انا اتناول تيتغاليزال من شهر و نصف، حب الشباب تقريبا اختفى و مع هذا الوضع (الحجر الصحي)لم استطع التواصل مع الطبيب فهل اكمل العلاج و كم المدة

    ردحذف
  49. لدي تاخر غير نمو النابين في عمر ١٨ هل ستوتر تتراليزال عليهم ؟؟

    ردحذف
  50. لدي ترخيص من طبيب بشربه لمدة 3 أشهر
    بعدما أنتهت مدة عاد لي حب الشباب و كلما شربته يذهب ليس لذي أي أعراض سلبية معه أريد أن أسأل هل يمكنني أن أستمر في شربه ما دام أنقص لي حب الشباب ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكن تناوله لدورة ثانيةولكن أنصحك بمراجعة الطبيب لانه ليس الدواء المناسب لحالتك وكلما أوقفته سيعود الحب كما كان

      حذف
  51. اعاني من بعض الحبوب الخفيفة على مستوى الوجه والرقبة والصدر وسبق لي ان استعملت بعض الكريمات وصفتهم ليا الطبيبة ولكن لم احصل على نتيجة هل يمكنني اخد التتراليزي وماهي الجرعة المناسبة؟ ل

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكن حبة يوميا بعد الأكل بساعتين

      حذف
  52. عندما أستعملها الدواء اصبحت الحبوب رؤوس بيضاء هل هذاء خطير

    ردحذف
    الردود
    1. يحصل هذا في بداية العلاج ثم يختفي

      حذف
  53. أنا اكتشفت اني حامل وانا اتناول هذا الدواء، اوقفته ولكن هل سيؤثر على الجنين؟؟

    ردحذف
  54. السلام عليكم رمضان مريم عمري 39 سنة وبحياتي ماكان عندي حبوب بوجهي بس من فترة كنت اخد المينوكسيديل وبيرفكتيل بعدين صار معي حبوب بجبهتي ولعدين بضهري رحت الطبيب وصفلي tetralysale wkaman effaclar ai بس لاحضت تنو الحبوب اللي في وجهي بلشت تروح بس بجسمي عم تكتر ارجوك شو السبب هل هو هرومونات او حساسية من المينوكسيديل او بيرفكتيل وكم المدة مشان الدوا بيجيب نتيجة شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. الحبوب عادة تكون زيادة دهون في الجسم يجب تقليل الدهون قدر الإمكان

      حذف
  55. أثناء اخذي لهذا الدواء اكتشفت اني حامل فاوقفته، هل سيؤذي الجنين؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. إن شاء الله لايضر لاداع للقلق

      حذف
  56. مرحبا انا اخد هدا دواء 3ايام الحين عندي حبوب في وجهي طبيبة اعطتني ابا

    ردحذف
    الردود
    1. نعم في بداية العلاج يظهر الحب بشكل كبير ثم يختفي لاداع للقلق

      حذف
  57. سلام انا وصقلي الطبيب كرام دفيرين و كوتاكنيل و الدواء هذا
    هل سيقوم بإخراج الحب كثيرا ؟ و هل شيء عادي

    ردحذف
    الردود
    1. نعم لدى بعض المرضى وليس الجميع ثم يختفي تابعي الاستخدام دون انقطاع

      حذف
  58. لقد وصف لي الطبيب هذا الدواء و انا اخذه منذ 5 أشهر و الآن مع الحجر الصحي لا استطيع مراجعة الطبيب فهل أخذه الشهر السادس ام اوقفه؟

    ردحذف
  59. انا عندي حبوب ف وجهي كيمشي ويرجع و آثاره عقدتني بزاف و معنديش باش نمشي عند الطبيب معرفتش مندير😢

    ردحذف
    الردود
    1. إستخدم هذا الدواء لمدة ٣ أشهر حبة يوميا ولآثار الحبوب يمكن إستخدام كريم مقشر للبشرة
      Retin A

      حذف
    2. عم اخد هاد الدواء لمدة سنة لانه يمنع الحبوب و كلما انقطعت عنه يعود شو الحل

      حذف
    3. يجب تغيير نوع الدواء ومراجعة طبيب مختص

      حذف
    4. هل هدا دواء يزول اتار الحبوب

      حذف
    5. لا
      يستخدم فقط أثناء تواجد الحبوب ولكن الآثار يستخدم لها كريم مقشر

      حذف
  60. السلام عليكم انا استعمل tetralysale مدة شهر و الحبوب نقصت لكن آثارها مازال في وجهي و انا متقلقة من البقع السوداء قلي شو اعمل

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك إستخدام كريم مقشر للبشرة مساءا
      Retin A

      حذف
  61. انا كنت اشرب كوركني من ثم رجع اثار الحبوب بعد مده من بعد شربت جرعه من كوراكني وبعد ذهاب للطبيب وصف لي تيتراليزال ممكن اشربو فور انتهاىي من كوراكني

    ردحذف
  62. دائما بشرتي ملتهبة واحمرار في أنفي وبشرتي لا تتحمل الواقي الشمسي وصف لي الطبيب الدكسميسين 200 لكن عملت لي طفح جلدي وعوضها لي بتيتراليزال هل هما من نفس التركيبة وما هي الجرعة الصحيحة

    ردحذف
    الردود
    1. الدواء جيد تناول حبة يوميا لمدة 3 أشهر حتى يعطي نتيجة جيدة

      حذف
  63. هل يستعمل هذا الدواء لمحاربة البقع الحمراء و أثار الجبوب، و هل ممكن تجربة فقط علبة واحدة و ليس مدة 3 اشهر، انا ليس معي حبوب كثيرة و لكن مع نجربته ظهرت بعض الحبوب هل يمكن استعمال معه كريم لاروش بوزاي

    ردحذف
    الردود
    1. لايفيد بآثار الحبوب الكريم يكفي

      حذف
  64. سلام دكتور
    كنت أشرب هدا الدواء و توقفت عنه تقريبا شهرا ثم رجعت اشربه حاليا هل هناك خطر ام لا للعلم اعطني الطبيب 6بواط أكملهم و ارجع له و لا الاحظ تحسن في الأول زاد إلتهاب و حاليا عادي. وهل توقفي و روجوعي لتناول الدواء لايؤثر على على ذهاب الإلتهاب من وجه. شكرا على ردكم.

    ردحذف
    الردود
    1. لايؤثر أكمل العلاج وإن شاء الله تستفيد

      حذف
  65. هل هذا الدواء يصلح للبقع الحمراء و اثار الحبوب، و هل ممكن استعمال فقط علبة واحدة اي عدم اكماله لمدة 3 اشهر انا ليس لدي حبوب فقط اثار الحبوب و جربته و ظهرت معي بعض الحبوب هل استخدم معه كريم لاروش بوزاي

    ردحذف
  66. هل هذا الدواء يصلح للبقع الحمراء و اثار الحبوب، و هل ممكن استعمال فقط علبة واحدة اي عدم اكماله لمدة 3 اشهر انا ليس لدي حبوب فقط اثار الحبوب و جربته و ظهرت معي بعض الحبوب هل استخدم معه كريم لاروش بوزاي

    ردحذف
  67. هل هذا الدواء يصلح للبقع الحمراء و اثار الحبوب، و هل ممكن استعمال فقط علبة واحدة اي عدم اكماله لمدة 3 اشهر انا ليس لدي حبوب فقط اثار الحبوب و جربته و ظهرت معي بعض الحبوب هل استخدم معه كريم لاروش بوزاي

    ردحذف
  68. استخدمت تتراليزال 3 أشهر والحمد لله تحسنت حالتي وبعد 20يوم ضهرت بعض الحبوب تم استعمله شهرا وبعد شهر ضهرت بعض الحبوب هل استعمله مرة أخرى علما لااستطيع الدهاب الي الطبيب بسبب الحجر الصحي

    ردحذف
  69. السلام عليكم هدا الدواء سبب لي طفح جلدي و انتفاخ في الوجه و العينين هل هذا طبيعي

    ردحذف
    الردود
    1. هذه أعراض الحساسية من الدواء يجب إيقافه فورا

      سلامات

      حذف
  70. يجب شربه في الليل أو النهار يعني تعريضة لأنارة الغرفة شئ عادي

    ردحذف
    الردود
    1. يمكن تناوله صباحا او مساءا ولكن يجب عدم النوم مباشرة والانتظار نصف ساعة حتى لايسبب تهيج في المرىء

      حذف
  71. هل يمكن اخذ مع حبوب feme hair بس يكونون منفصلين مو مع بعض

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ضعي ساعتين بينهما على الأقل

      حذف
  72. السلام عليكم استعملت هالدوا لمده ١٦ يوم و اختفت الحبوب و لكن لدي اسهال شديد ، هل هذا طبيعي و اقدر اكمل العلاج او اتوقف ؟؟

    ردحذف
  73. السلام عليكم اخذت هذا الدوا لمده ١٦ يوم و اختفت الحبوب و لكن صار عندي اسهال شديد هل هذا طبيعي هل اوقف استخدام الدوا ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. هذا من الأعراض الجانبية الغير مألوفة فإذا كنت لاتستطيع تحملها أوقف الدواء

      حذف
  74. من فضلك انا استعمل اللولب كوسيلة منع الحمل ...هل هذا الدواء يؤثر على فعالية اللولب .ارجو الاجابة و شكرا

    ردحذف
  75. من فضلك هل يؤثر هذا الدواء على فعالية اللولب

    ردحذف
    الردود
    1. لا يوجد تأثير على اللولب ويمكن أن يؤثر على أقراص منع الحمل

      حذف
  76. هل ظهوراعراض جانبيه للدوا مثل اسهال تستدعي الذهاب للطبيب ؟؟

    ردحذف
  77. سلام عليكم هل هدا الدواء يزول اثار الحبوب

    ردحذف
    الردود
    1. لا يزيل الآثار
      تحتاج مقشر لازالة الآثار

      حذف
    2. انا اخد هدا دواء لمدة 20 يوم ولم أرى اي نتيجة

      حذف
    3. النتيجة تأخذ وقت أطول ويجب الإستمرار ٣ أشهر وبعد ذلك تقرر تغيير الدواء إذا لم تستفيد

      حذف
  78. السلام عليكم هل عادي اكلً الحبة صباحا على الريق قبل الاكل وهل استطيع عمل رياضة بعدها

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكن ذلك أهم شيء عدم الإستلقاء ساعة بعد تناولها

      حذف
  79. السلام عليكم هل استطيع استخدام هذا الدواء وعمل جلسات ليزر للجسم ، لاني لاحضت ظهور الحبوب في الظهر والبطن بعد جلسة الليزر وتترك اثر مزعج لا يذهب بسهوله

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكن ذلك إذا كانت الحبوب دهنية وليست حبوب حساسية فإذا كانت تحسس يمكن علاجها بدواء لوراتادين حبة مساءا

      حذف
  80. السلام عليكم
    عندي سؤال بخصوص دواء تيتراليسال
    أخذته لمدة شهر و لكن الحبوب لم تختفي نهائيا فهل أستمر عليه و كم المدة لانني حاليا لا استطيع الذهاب للدكتور بسبب كورونا و الحجر الصحي.

    ردحذف
    الردود
    1. إستمري 3 شهور وإذا لم تستفيدي راجعي الطبيب

      حذف
  81. هل يؤثر tetralysal مع الأدوية المضادة للاكتئاب وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. هناك تفاعل بين دوكسيسيكلين وكاربامازيبين وفينتوين وسيتالوبرام فقط

      حذف
  82. السلام عليكم دكتورة من فضلك انا اعاني من حب الشباب الخفيف نوعما ما في وجهي و ضهري و قد وصفت لي الطبيبة tetralysal اخد كبسولة كل يوم .
    مع كريم epiduo gel .
    لكن تسبب لي في وجود حبوب حمراء رقيقة على مستوى الجبهة و الضهر و العنق ، مع العلم هذا اسبوع و انا استعمله ، هل هذا طبيعي ؟

    ردحذف
    الردود
    1. في بداية العلاج نعم طبيعي استمري حتى الشفاء التام
      سلامات

      حذف
  83. السلام عليكم هل هذا الدواء يسبب تساقط الشعر ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا ليست من الأعراض الجانبية للدواء
      عادة ضعف الشعر يكون بسبب نقص الحديد

      حذف
  84. سبق وكتبت لي الطبيبة تتراليزل استعملته لمدة ثم انقطعت عنه والآن عدت لاستخدامه وبعد تقريبا اسبوعين خفت الحبوب كثيرا لاكن بدأت تطهر حبوب صغيرة بيضاء في جبهتي هل هذا طبيعي مع العلم اني لدي مشاكل في الهضم هل يؤثر ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. شيء طبيعي استمري وستلاحظي الفرق يجب الاستمرار عليه ٣ أشهر

      سلامات

      حذف
  85. السلام عليكم هل يمكن استعماله بعد انتهاء العلاج وظهور الحب مرة اخرى

    ردحذف
  86. هل يمكن استعماله بعد انتهاء العلاج بمدة معينة نظرا لعودة ظهور الحبوب مرة اخرى

    ردحذف
  87. السلام عليكم هل يمكن استعماله بعد انتهاء العلاج وظهور الحب مرة اخرى

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكن تكرار دورة العلاج ولكن الالتزام بدورة كاملة على الاقل شهر لملاحظة النتائج

      سلامات

      حذف
  88. وصفلي الطبيب تيتراليزال لمدة شهر وبدأت تظهر حبوب بكترة أنا على علم أنو هادشي بداية العلاج كل الحبوب تخرج وبعدين تزول لكن عندي سؤال هل شهر كافي لأتعالج منو جاوبيني دكتورة بليز

    ردحذف
  89. هل يسبب في تساقط الشعر؟

    ردحذف
    الردود
    1. هو عادة لايسبب تساقط الشعر لكن ممكن أن يجعل الشعرة رقيقة جدا ممايؤدي لسقوطها وذلك لإنه يسبب نقص فيتامين ب كومبلكس لذا إذا كنت تعاني من ضعف في بصيلات الشعر تناولي فيتامين ب كومبلكس وخصوصا ب 6

      sghlhj

      حذف
  90. السلام انا اخد تيتراليزال مع كريم ديفيرين هل استطيع وضع فاوندايشن عندما اخرج ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ديفرين في المساء ولامشكلة من وضع مساحيق التجميل صباحا ولكن يفضل استخدام واقي شمس

      حذف
  91. سلام دكتورة
    اقد عالجت حب الشباب 3اشهر بهذا الدواء وكانت النتيجة مرضية لكن بعد بدات الحبوب تضهر في كتفاي وضهري واحيانا حبات فيةوجهي هل اعود اخد الواء بماذا تنصحينني ان اخذ مرهم او مقشر وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. إعملي فحص أنزيمات الكبد وإذا كانت جيدة إستخدمي رواكتان(أيزوتريتينوين) حبة مرتين ولكن يفضل إستشارة الطبيب أولا

      حذف
  92. ارجوك بعد اكمال العلاج 3اشهر اختفت الحبوب من وجهي لكن بعد مدة ضهرت عل ضهري وصدري وجبهتي هل اعود العلاج بهذا الدواء او يكفي استعمال المرهم انصحيني بغسول مناسب

    ردحذف
    الردود
    1. يمكن إعادة دورة العلاج ولامشكلة في ذلك
      أفضل أنواع اللوشن والغسول من هذه الماركات
      cetaphil
      Aveeno
      neutrogena
      cerave

      حذف
  93. السلام عليكم هل يمكن فتح الكبسولة و شربها مع الماء لدي مشكلة في بلعها

    ردحذف
  94. السلام عليكم هل يمكن فتح الكبسولة و شربها مع الماء لدي مشكلة في بلعها

    ردحذف
    الردود
    1. يفضل عدم فتح الكبسولة لان طعمها سيء وهناك إحتمال أن تسبب مشاكل في المريء

      سلامات

      حذف
  95. انا استعملت الدواء بوصفة من الطبيب لمدة ٣اشهر
    لكن بعد سنة تقريبا رجع حب الشباب لوجهي هل يمكن إعادة استعماله مرة أخرى؟ هل يؤثر ذلك على جسمي او لا ؟

    ردحذف
    الردود
    1. يمكن إستعماله ولايوجد ضرر

      سلامات

      حذف
  96. هل الإنارة الكهرباءية لها مضار عند إستعمال الدواء؟

    ردحذف
  97. هل هناك مضار عند التعرض للضوء

    ردحذف

أقسام المدونة

أدوية إرتفاع الضغط أدوية إرتفاع الكوليسترول أدوية الأجهاظ أدوية الأرق أدوية الإسهال أدوية الإقياء أدوية الإكتئاب أدوية الأكزيما الجلدية أدوية الأمراض الجلدية أدوية الإمساك أدوية الأنيميا أدوية الأوديما أدوية الإيدز أدوية البنكرياس أدوية البواسير أدوية التبول اللارادي أدوية التخدير الموضعي أدوية التخديرالعام أدوية التوتر أدوية الجلوكوما أدوية الدوار أدوية الدورة الدموية أدوية الذبحة الصدرية أدوية الذهان والفصام أدوية الربو والتحسس أدوية الروماتيزم و المفاصل أدوية ألزهايمر أدوية السرطان أدوية السعال و البرد أدوية السكري أدوية السل أدوية الشقيقة أدوية الصدفية أدوية الصرع أدوية الصلع أدوية الضعف الجنسي أدوية الطفيليات أدوية العقم و الخصوبة أدوية الغازات أدوية الغدة الدرقية أدوية الفايروسات أدوية الفطريات أدوية القرحة والحموضة أدوية القلب أدوية القلق أدوية القمل أدوية القولون أدوية الكلى أدوية اللوكيميا أدوية المسالك البولية أدوية المغص أدوية الملاريا أدوية النزف أدوية النزيف الرحمي أدوية النقرس أدوية الولادة أدوية انقاص الوزن أدوية انقطاع الطمث أدوية باركنسون أدوية تضخم البروستات أدوية حب الشباب أدوية فرط النشاط أدوية مرض ويلسون أدوية هشاشة العظام أسئلة شائعة إسعافات أولية إضطراب نظم القلب الأخبار الدوائية الأدوية في فترة الحمل الإضطراب ثنائي القطب الاقلاع عن التدخين التصلب المتعدد التلقيح و التطعيم الدواء في الغذاء الستيرويدات القشرية المضادات الحيوية المنتجات الطبيعية الهرمونات الذكرية أملاح وفيتامينات تاريخ الصيدلة تجميلxتجميل تعاريف صيدلانية سرطان الثدي طاردات الديدان غسولات الفم فحوصات مخبرية قطرات الأذن قطرات الأنف قطرات العيون مثبطات جهاز المناعة محاليل مرخيات العضلات مسكنات الألم مسكنات الألم الأفيونية مشاكل بطانة الرحم مضادات الالتهاب مضادات التجلط مضادات الهستامين الغير مسكنة مضادات الهستامين المسكنة مطهرات معلومات صحية موانع الحمل موسعات القصبات الهوائية هرمونات

مشاركة مميزة

الهرمونات الجنسية