احذر تناول الدواء دون وصف الطبيب أو استشارة الصيدلي

احذر تناول الدواء دون وصف الطبيب أو استشارة الصيدلي
تحذير هام ... لن نقوم بنشر أي تعليق يروج للعقاقير الخطرة والمخدرات
قال رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : (دَعْوةُ المرءِ المُسْلِمِ لأَخيهِ بِظَهْرِ الغَيْبِ مُسْتَجَابةٌ ، عِنْد رأْسِهِ ملَكٌ مُوكَّلٌ كلَّمَا دعا لأَخِيهِ بخيرٍ قَال المَلَكُ المُوكَّلُ بِهِ : آمِينَ ، ولَكَ بمِثْلٍ ) *** اذا استفدت اخي الزائر من هذه المدونة فدعواتك لنا بظهر الغيب ----------- لتخفيض الكوليسترول تناول مغلي نبات الزعرور مرتين يوميا لمدة شهر على الأقل --------- لتخفيض الدهون الثلاثية ابتعد عن تناول الخبز الأبيض والأرز واستبدله بالخبز الاسمر أو خبز النخالة -------- لإغلاق مسامات البشرة وتنظيفها من الشوائب تدهن البشرة بمنقوع النعناع الاخضر مع الخل يوميا ------- قناع العسل مع الليمون لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة ------- شرب كأس من مغلي الروزماري او الحصلبان مرتين يوميا يمنع ظهور علامات الخرف وألزهايمر ويساعد على حفظ الذاكرة وزيادة التركيز ------- لمنع ومعالجة عدوى الفطريات في القدم توضع القدمين في منقوع الميرمية لمدة 15 دقيقة يوميا ثم تجفف دون غسل -------- لزيادة مناعة الاطفال والكبار يشرب ماء ورق الغار او يستخدم في الطبخ -------- للتخفيف من قرح اللثة عند الاطفال او مايسمى بالحمو يستخدم جل مخدر مع مشروبات باردة ------ السيلينيوم موجود في المكسرات والخضر الخضراء والسمك ------ عصير الجزر والافوكادو لزيادة التركيز ------ ماء الورد يقضي على الحساسية وتهيّج الجلد و يجعل البشرة نقيةً ويخفف الاحمرار------ النساء اللواتي يعانين من نقص الحديد،يواجهن خطر تساقط الشعر-- ----- الليمون غنى بمضادات الأكسدة الطبيعية التى تحسن من كفاءة الدورة الدموية، وتفيد مرضى قصور الدورة الدموية، الدوالى، المفاصل، الشيخوخة، ويعمل على الوقاية من السرطان.---- امزجي عصير الخيار مع الماء و زيت الزيتون ثم اضيفي اليهما الدقيق لعمل ماسك مرطب للبشرة ----- لزيادة التركيز وتحمل أعباء العمل الشاقة قم بتناول وجبة الافطار الصحية مع عصير البرتقال ومارس التمارين الرياضية واحصل على نوم عميق أثناء الليل وأكثر من تناول السمك والمكسرات والشوكلاتة الداكنةوالحبوب الكاملة والأفوكادو مع شرب الماء بكثرة------- للتخفيف من تفاقم مشاكل السكري تناول الحبوب الكاملة والخضراوات والفاكهة الطازجة والبقوليات والمكسرات والأغذية التي تحتوي أوميغا 3 واستبدل الدهون بزيت الزيتون------- للتخفيف من ظهور حب الشباب عليك بغسل الوجه مرتين يوميا بصابون خالي من الزيوت واالتقليل من استخدام مواد التجميل قدر المستطاع واختيار المواد الخالية من الزيوت------ الأظافر شديدة البياض المحاطة بلون داكن قد تكون دليل على أمراض الكبد مثل التهاب الكبد الوبائي واليرقان------- الأظافر الصفراء المتشققة تدل على عدوى الفطريات أو أمراض الغدة الدرقية والتهاب الرئتين والسكري والصدفية------- الأظافر الزرقاء دليل على عدم وصول الأكسجين للجسم بشكل كافي في حالات مثل الالتهاب الرئوي وبعض أمراض القلب------- الأظافر الشاحبة قد تكون نتيجة لأمراض خطيرة مثل فقر الدم وأمراض القلب والكبد سوء التغذية------ في دراسة جديدة أجريت في الهند ونشرت في مجلة طب الأسنان العامة وجد أن تناول جبن الشدر يرفع درجة الحموضة في الفم الى حوالي 7 وبالتالي يعدل حموضة الاسنان مما يحول دون تآكل المينا وتكوين التجاويف السنية----- تحتاج الى 200 ملغم ماغنيسيوم يوميا للحفاظ على صحة القلب وهذه موجودة في الخضراوات الخضراء والملونة واللوز وبذور القرع والزبيب والحبوب الكاملة ----- دراسات جديدة أشارت الى ان واقي الشمس لا يمنع تصنيع فيتامين دال في الجسم أثناء التعرض للشمس ----- يجب غسل الأيدي لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون مع الفرك بعد الخروج من غرف الراحة للقضاء على البكتيريا تماما حيث أن المطهرات وحدها لاتكفي بل تقوم بالقضاء على البكتيريا السطحية فقط ------- لزيادة طول الجسم بشكل طبيعي قبل سن 21 عليك القيام بتمارين التمدد بكافة أنواعها والتعلق وتناول البيض والحليب وفول الصويا واللحوم الحمراء--------- الضحك لايخفف التوتر فقط وانما يخفض ضغط الدم ويعزز جهاز المناعة --- قم بعمل تمارين التمدد الصباحية عند الاستيقاظ من النوم فهي تحسن الهضم والدورة الدموية --- الاشخاص الذين لايتناولون وجبة الافطار عرضة للسمنة أكثر من غيرهم--- تناول حبة من البندورة والتفاح يوميا يقي من التهابات الرئتين وامراض الربو والسرطان والأمراض الجلدية--- لتحسين المزاج والوقاية من ضغوطات العمل اليومية أضف الى حبوب الافطار ملعقة من الزبيب والجوز واللوز والسمسم والعسل--- تناول أوراق الجرجير والكزبرة الخضراء لتنظيف الجسم من السموم وخصوصا الادوية ولتعزيز عمل الكبد--- ملعقة من الطحينة يوميا لعلاج الصلع وتساقط الشعر --- سن من الثوم يوميا يعادل قرص الأسبرين فهو يخفف الكوليسترول ويوسع الشرايين ويميع الدم ويخفض الضغط وينصح به للمدخنين لمنع آثار التدخين الضارة--- الكوسا تحتوي فيتامين أ ؛ ج ؛ فوليت ؛ لذا فهي تمنع الالتهابات وخدر الاعصاب والكدمات وتوصف للوقاية من التصلب اللويحي والسمنة--- للوقاية ومعالجة تكيس المبايض عند النساء تجنبي الأغذية الدهنية والكربوهيدرات والسكريات وتناولي الكثير من الخضراوات والفاكهة الطازجة مع ممارسة التمارين الرياضية --- لتنظيم الدورة الشهرية عند النساء فأنت تحتاجين للحديد وفيتامين سي و ب والزنك وأوميغا 3 وهذه جميعا موجودة في الخضراوات والسمك وبذور القرع والسمسم والشمر--- السمك والشاي الأخضر والرمان والجزر والعنب الأسود والشمندر والحبوب الكاملة لمعالجة حب الشباب--- لمعالجة الاسهال تناول الموز الاخضر والتفاح واللبن والخبز المحمص مع شرب الكثير من الماء--- لتخفيف الحرارة عن طفلك دلكي باطن قدميه ويديه وبطنه بمرهم منثولاتم أو فيكس وضعي قليلا من الكحول على كمادات الماء لسحب الحرارة من الجسم--- لمعالجة الاكتئاب تناول المشمش والبروكلي والجزر والخوخ والدراق والقرع والسبانخ والبطاطا الحلوة والحمضيات بأنواعها والمكسرات وزيت الزيتون ---للتخلص من التجاعيد في الوجه والرقبة تناول السمك والتونا وزيت الزيتون وزيت السمك وبذور عباد الشمس والبندورة والحمضيات والتوت والعناب الأسود --- لترطيب البشرة تناول السمك والحبوب الكاملة وزيت الزيتون والكبد والبيض والمانجا والبطيخ والفلفل الحلو الاحمروالجزر واللوز والجوز---للمساعدة في علاج البروستات عند الرجال تناول الفلفل الاحمر والبروكلي والبندورة واللحوم الحمراء والحمص والبازيلاء والعدس والسردين والسلمون والشاي الاخضر وتجنب الملح والدهون والقهوة والشاي الاسود والمشروبات الغازيةوالاغذية المعلبة ومشتقات الألبان---لمعالجة الامساك يجب شرب الماء بكثرة وتناول المشمش والدراق والعنب والخضراوات الورقية والألياف الطبيعية --- لتخفيف الحموضة والارتجاع المعدي تناول حبوب الشوفان والزنجبيل والموز والشمام والشمرولحم الدجاج والاسماك والخضراوات الورقية والبروكلي والارز والبرغل وتجنب البندورة والبصل-----الشوفان ومغلي أعشاب المليسا و البابونج للمساعدة على النوم وتجنب الأرق--- ليس السمك هو الوحيد من يحتوي على أوميغا 3 وانما السبانخ وبذور الكتان والجوز---- لتنظيم عمل القلب فأنت تحتاج الى الاغذية الغنية بالبوتاسيوم وهي الموز والفاصوليا البيضاء والسبانخ والبطاطا و المشمش المجفف واللبن الخالي من الدسم والسلمون والافوكادو والمشروم---- يوصف الثيامين فيتامين ب1 بأنه مقاوم الشيخوخة وهو ضروري لعمل جميع أجهزة الجسم وسوف تجده في مستخلص الخميرة وبذور عباد الشمس وبذور السمسم او الطحينة وأعشاب الميرمية والزعتر والحصلبان والصنوبر والفستق الحلبي والجوز----لتحسين القدرات الجنسية تناول الكثير من التين,البطيخ,الثوم,الهليون,الافوكادو,الكرفس,الشوكولاتة,بذور القرع,الفلفل الاحمر الحار,الموز,زيت الزيتون,الاسماك----لمعالجة القشرة في البيت عمل مساج لفروة الرأس بزيت الزيتون ثم غسل الشعر بعصير التفاح ثم اضافة ملعقة من عصير الليمون اثناء شطف الشعر بالماء ----للتخلص من خدر او ضعف الاعصاب الطرفية تناول الاغذية الغنية بفيتامين ب ومنها اللحوم ,الدجاج ,الاسماك,الحليب , البيض,البقوليات,البطاطا,الفستق,الفراولة,البرتقال,العنب الاحمر,الكيوي,الشمام والبطيخ,البندورة,السبانخ,البروكلي,البصل,الفلفل الاحمر الحلو وتجنب الجلوتين وهي مادة موجودة في القمح والكربوهيدرات والدهون -----

السبت، 1 أغسطس، 2009

Vitamin E



الإسم العلمي Vitamin E ,dl-alfa-tocopheryl acetate
الإسم التجاري UNIVIT® E,Alpha E





أسماء تجارية أخرى
Amino-Opti-E, Aquasol E, Aquavite-E, Centrum Singles-Vitamin E, E Pherol, E-400 Clear, Nutr-E-Sol


فيتامين هـ (دي إل-ألفا-توكفيريل أسيتات) ذو خصائص مغذية و مضادة للتأكسد. يعمل كمضاد بيولوجي للتأكسد عن طريق حماية الأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في الأغشية الخلوية والمكونات الأخرى للخلية من التأكسد الذي يؤدي الى تكوين الجذور الحرة، وبالتالي فإنه يمنع تكوّن مركبات التأكسد السامة، التي قد تساهم في نشوء الأمراض المزمنة مثل السرطان.


يعمل على حماية أنسجة الجسم المختلفة والمحافظة على كريات الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى كافة أجزاء الجسم لذا يساعد على صحة الجلد والشعر والأظافر.



فيتامين هـ معروف بأنه "فيتامين الجنس" حيث ينقل الأكسجين إلى الأعضاء التناسلية، كما يحمي الأغشية الخلوية للحيوانات المنوية ضد التأثير الضار للجذور الحرة ويساعد في منع الإجهاض.
يزيد فيتامين هـ من إنتفاع الجسم بفيتامين أ، ويقوم بوظيفة العامل المساعد لبعض الانزيمات. كما قد يمنع تكدس الصفائح الدموية عندما يؤخذ بجرعات عالية.





دواعي الإستعمال:





· الوقاية من وعلاج نقص فيتامين هـ ( أعراضه الرئيسية حدوث اضطرابات عضلية عصبية) الذي قد يحصل نتيجة لسوء الإمتصاص الناتج عن التليف الكيسي وأمراض القناة الكبدية الصفراوية مثل إستئصال الصفراء أو الأمراض المعوية مثل إلتهاب الأمعاء.


· جميع الحالات التي يحدث فيها سوء إمتصاص الدهون (مثل الإسهال الدهني).


· مواجهة حاجات الجسم المتزايدة من فيتامين هـ نتيجة تناوُل كميات كبيرة من الغذاء الحاوي على أحماض دهنية غير مشبعة أو تعاطي الكوليستيرامين و الكوليستيبول و الزيت المعدني ومركبات الحديد.

· علاج الأنيميا الحالـّة للدم الناتجة عن نقص فيتامين هـ عند أطفال الخداج.


· الحماية من أثار الأوكسجين السامة عند المرضى الذين تتم معالجتهم بالاكسجين (في العناية المركزة).

· علاج مساعد في حالات إضطرابات العضلات والأنسجة الضامة.


· قد يستخدم في علاج بعض الإضطرابات كخلل البروتينات الشحمية في الدم والتي يصاحبها إرتفاع نسبة كولستيرول البروتين الشحمي منخفض الكثافة وإنخفاض نسبة كولستيرول البروتين الشحمي عالي الكثافة، فقدان البروتين الشحمي بيتا من الدم، العرج المتقطع، التليف خلف عدسة العين، بعض اضطرابات الدم (مثل أنيميا البحر المتوسط والأنيميا المنجلية) ونقص الأنزيم النازع لهيدروجين الغلوكوز-6-فوسفات (التفوّل) أو الأنزيم المصنع للغلوتاثيون.


· يمنع أو يؤخر مرض شريان القلب التاجي، حيث يحد من تأكسد كولستيرول البروتين الشحمي منخفض الكثافة. كما يمنع أو يؤخر تكون الجلطات، التي قد تؤدي إلى نوبة قلبية.


· العقم عند الذكور والإناث بسبب كبر السن لذي يتبعه ضعف للجهاز التناسلي والذي ينتج عن الأكسدة وتكوين الجذور الحرة.




الجرعات وطريقة الاستعمال:


معدل الحاجة اليومية(الأمريكي) للبالغين: 30 وحدة دولية.



جرعة البالغين:



· الوقاية من أوعلاج نقصان فيتامين هـ: 100-300 وحدة دولية يومياً.
· فقدان البروتين الشحمي بيتا من الدم والعرج المتقطع وفي حالات إضطرابات العضلات والأنسجة الضامة: 300-600 وحدة دولية يومياً.
· اضطرابات الدم وخلل البروتينات الشحمية في الدم: 400-600 وحدة دولية يومياً.
· أثناء المعالجة بالأكسجين: 50 -100 وحدة دولية/كغم من وزن الجسم يومياً.
· الوقاية من أمراض القلب: حتى 1200 وحدة دولية يوميا.
· العقم عند الذكور والإناث: 200-400 وحدة دولية يومياً.




جرعة الأطفال:


· الأنيميا الحالـّة للدم الناتجة عن نقص فيتامين هـ عند أطفـــال الخداج: 100-200 وحدة دولية/كغم من وزن الجسم يومياً.
· العلاج أو الوقاية من نقص فيتامين هـ: 1 وحدة دولية/كغم مـن وزن الجسم يوميا.




موانع الإستعمال:


غير معروفة.





محاذير الاستعمال:




· يجب موازنة المخاطر والفوائد قبل إستعمال المستحضر من قبل الاشخاص الذين يتحسسون من فيتامين هـ.
· يجب الأخذ بعين الاعتبار كمية فيتامين هـ في الغذاء أو أي مصادر أخرى وذلك عند حساب مقدار الجرعة.
· إن أعلى مستوى يمكن تحمله عند تناول فيتامين هـ هو 1500 وحدة دولية يومياً لأنه يمكن أن يعمل كمضاد للتخثر و يزيد من خطر النزف.






الحمل والإرضاع:




· لم يُسجل حتى الآن حدوث مشاكل نتيجة لتناول المرأة الحامل لإحتياجاتها الطبيعية من فيتامين هـ.
· يتم توزيع فيتامين هـ في حليب الأم، ومع ذلك لم يُسجل حدوث مشاكل نتيجة لتناول المرأة المرضع لإحتياجاتها الطبيعية من فيتامين هـ.






التداخلات الدوائية:


· قد تزيد الجرعات العالية من التأثير الخافض لبروثرومبين الدم، إذا أُخذت مع مضادات التخثر الفموية كمشتقات الكومارين والأندانديون.
· كبريتات الحديد تحفز من تأكسد فيتــامين هـ عند تناولهما بشكل متصاحب، لذا يجب تناول فيتــامين هـ قبله أو بعده بثمان ساعات على الأقل.




الأعراض الجانبية:



إن خطر تناول الكثير من فيتامين هـ على الصحة قليل.
إن تناول فيتامين هـ كمكمّل غذائي يحتوي على 800 وحدة دولية لمدة 4 أشهر آمن، و لكن السلامة طويلة الأمد لم يتم اختبارها.




فرط الجرعة:


قد تسبب الجرعات العالية حدوث أعراض فرط فيتــامين هـ وتشمل: إسهال، آلام بطنية واضطرابات هضميّة أخرى. كما قد تسبب تعب وضعف عام.





ظروف الحفظ:


هـ 100: يحفظ بين 15-30ºم.
هـ 400: يحفظ حتى 30ºم.





ليست هناك تعليقات: