الصفحات

الأحد، 26 أكتوبر 2014

وصفات منزلية لعلاج حب الشباب


حب الشباب مشكلة جلدية شائعة تصيب الناس من جميع الأعمار






المراهقين هم الأكثر معاناة من حب الشباب بسبب زيادة مستويات الهرمونات في الجسم. 

الحرمان من النوم، والكثير من الإجهاد، والعادات الغذائية غير الصحية وأنماط الحياة السريعة يمكن أيضا أن تسبب حب الشباب. يمكن أن يظهر حب الشباب على الوجه والصدر والظهر وفروة الرأس. على الرغم من أنه لا يوجد علاج نهائي، وهناك العديد من العلاجات الطبيعية البسيطة وسهلة الاستخدام لمنع أو تقليل هذه المشكلة. 









الوصفات المنزلية لعلاج حب الشباب 







1. صودا الخبز 
صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم يعمل كمقشر لطيف لبشرتك. وبالتالي، فإنه يفصل المسام ويزيل الجلد الميت. كما أنه يساعد على تنظيم توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة وله خصائص مضادة للالتهابات ومطهر معتدل. كل هذه الخصائص تجعل منه علاج ممتاز لتطهير حب الشباب. 





تطبيق عجينة من واحد أو اثنين ملعقة شاي من صودا الخبز وقليل من الماء. وشطفه بعد بضع دقائق. 
يمكنك أيضا مزج معا ملعقتين صودا الخبز، ملعقة من مسحوق القرفة، وعصير نصف ليمونة، وخمسة ملاعق كبيرة من العسل. تطبيقه على وجهك ويغسل بعد خمس دقائق. 
استخدام صودا الخبز على البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع. 









دقيق الشوفان هو مفيد في تقليل حب الشباب لأنه ينظف مسام الجلد ويمتص الزيت الزائد. بالاضافة الى ذلك، يعمل على تقشير الجلد 

مزيج مقدار ملعقة من العسل وعصير نصف ليمونة في كوب من الشوفان المطبوخ. 
فرك هذا الخليط على بشرتك. 
اتركه لمدة 30 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر. 
القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع. 







3. عصير الليمون 


الخاصية الحمضية في الليمون يمكن أن تكون مفيدة جدا في علاج حب الشباب. يعمل الليمون على تنظيف الأوساخ التي تراكمت في المسام ويسبب تصلب الزهم. يمكنك استخدامه على بشرتك يوميا ولكن إذا كان يسبب الجفاف لبشرتك يمكن استخدامه كل يومين أو ثلاثة أيام. 

فرك شريحة من الليمون على المنطقة المصابة واتركها لبضع ساعات قبل شطف وجهك بالماء. 
يمكنك أيضا مزج عصير الليمون مع ماء الورد بكميات متساوية واستخدام محلوله لغسل المنطقة المصابة بدقة. 






4. معجون الأسنان 
معجون الأسنان الذي تستخدمه بانتظام لتنظيف أسنانك يمكن أن يساعد أيضا في توضيح مشكلة حب الشباب. هذا هو في الواقع واحدة من أسهل العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب. 

تطبيق كمية صغيرة من معجون الأسنان الأبيض على المنطقة المصابة قبل الذهاب إلى السرير. سوف يقلل معجون الأسنان من التورم وتجف حب الشباب. في غضون يوم أو اثنين، يجب أن نرى تحسنا كبيرا. 






5. زيت شجرة الشاي 
آخر العلاج الطبيعي شعبية لعلاج حب الشباب هي زيت شجرة الشاي. زيت شجرة الشاي يعمل بمثابة مطهر ويطهر المسام. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب. مجرد تطبيق قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة ثلاث مرات في اليوم. 

إذا كان التطبيق غير مخفف من زيت شجرة الشاي يسبب تهيج الجلد، واحمرار، وجفاف لذا يستخدام محلول 5٪ من زيت شجرة الشاي.










6. قشر البرتقال 



الخاصية الحمضية وارتفاع فيتامين C الموجودة في البرتقال يجعله مثاليا لعلاج حب الشباب. يمكنك استخدام عصير من البرتقال وكذلك قشره، ولكن قشره يمكن أن يكون أكثر فعالية. 

وضع قشر البرتقال في الشمس واتركها يجف تماما. 
طحن القشر المجفف إلى مسحوق ويضاف الماء لجعله عجينة. 
تطبيق معجون على المنطقة المصابة واتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم تغسل وجهك بالماء الدافئ. 







7. هلام صبار الألوي فيرا 


خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات في الألوي فيرا يمكن علاج حب الشباب في غضون بضعة أيام. الألوي فيرا هلام هو أيضا مفيد في شفاء الجروح الناجمة عن حب الشباب. 

يمكنك شراء هلام الصبار من السوق أو الحصول عليه عن طريق قطع ورقة من نبات الصبار والضغط على الجل من الوسط. تطبيق هلام الصبار على المنطقة المصابة مرتين يوميا. 






8. الحلبة 
أوراق الحلبة 

ويمكن أيضا أن تستخدم عشبة الحلبة في علاج حب الشباب بسبب المضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة، وخصائص مطهرة. 

خلط أوراق الحلبة الطازجة بالماء لعمل معجون ناعم. تطبيق العجينة العشبية على المنطقة المصابة واتركها لمدة حوالي 10 إلى 15 دقيقة. ثم تغسل وجهك بالماء الدافئ. كرر العملية لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام للسماح لحب الشباب بالشفاء. 
بدلا من ذلك، طحن مقدار ملعقة من بذور الحلبة إلى مسحوق ناعم ويضاف القليل من الماء الدافئ لصنع عجينة. تطبق هذه العجينة على المنطقة المصابة. اتركه لمدة 20 دقيقة تقريبا أو بين عشية وضحاها ثم شطفه. القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. 





ولا ننسى دائما ضرورة استخدام صابون طبي مطهر يوميا لمنع نمو البكتيريا والحد منها ومراعاة جفاف المنطقة جيدا وعدم لمس حبوب الشباب بأيدينا ووضعها في مكان آخر من الوجه منعا لنقل العدوى وننصح دائما بضرورة وقف استخدام مساحيق التجميل اثناء فترة العلاج ومراعاة نظافة وتعقيم أدوات التجميل مثل الفراشي والقطن وغيرها وعادة استخدام العلاجات المنزلية لايتعارض مع استخدام الادوية ويمكن استخدامها معا 













إن هذا الدواء 

مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر. 
إتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الإستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلاني الذى صرفها لك. 
إن الطبيب والصيدلاني هما الخبيران بالدواء وبنفعه وضرره.
لاتقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك. 
لا تكرر صرف الدواء بدون وصفة طبية.
إحفظ الدواء بعيدا عن متناول الاطفال. 





هناك 4 تعليقات:

  1. دكتوره انا احتاج شيء يساعدني على انزال وزني من المنطقه السقليه للجسم انا الحمدلله اسوي رياضه و ماشيه على نظام غذائي بس عندي الوجه و الصدر و البطن بان النحف اما الجسم من تحت لا و لالا شيء بيفيد احتاج شيء يساعدني و كممان ابغا اعرف ادا فيه حبوب تساعد على حرق النشويات

    ردحذف
  2. دكتوره انا احتاج شيء يساعدني على انزال وزني من المنطقه السقليه للجسم انا الحمدلله اسوي رياضه و ماشيه على نظام غذائي بس عندي الوجه و الصدر و البطن بان النحف اما الجسم من تحت لا و لالا شيء بيفيد احتاج شيء يساعدني و كممان ابغا اعرف ادا فيه حبوب تساعد على حرق النشويات

    ردحذف
  3. منطقة الارداف تحتاج تمارين رياضية مخصصة لهذه المنطقة يمكنك المداومة عليها لنتيجة افضل

    ردحذف
  4. انا اعاني من النحافة عمري 23 وزني 49 طولي 172 هل هناك اى غايتمين يساعدني

    ردحذف